recent
أخبار ساخنة

وزير التجارة اطلاق البطاقة التموينية الالكترونية

 وزير التجارة اطلاق البطاقة التموينية الالكترونية


اهلا متابعي موقعنا شبكة الرافدين التقنية الموقع الاول في نقل الاخبار اول باول سرعة دقة مصداقية

وزير التجارة : يعلن اطلاق مشروع اتمتة البطاقة التموينية في محافظات البلاد ، ويؤكد التحول الاكتروني الخطوة الاولى والقاتلة للقضاء على الفساد والمرحلة المقبلة التزام اكثر ومحاسبة اشد .

 

اعلن وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري اليوم الاحد اطلاق مشروع البطاقة التموينية الالكترونية خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة وبحضور الملاكات المتقدمة للوزارة وبمشاركة عدد من القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية .


واكد "الوزير الغريري خلال المؤتمر انه تنفيذ للبرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري نعلن انطلاق مشروع اتمتة البطاقة التموينية في محافظات البلاد ،وهي الخطوة الاولى والقاتلة للقضاء على الفساد واختزال الوقت والجهد والتقليل من المراجعات ومنع التلاعب فضلا عن كونها خطوة للحفاظ على المال العام ودقة البيانات التي يوفرها النظام . 


مؤكدا" انه تم تشكيل فريق عمل متكامل برئاستنا والسادة الوكلاء والمستشار والمدراء العامين للاشراف على طبع البطاقة الالكترونية وتهيئة اللجان والامور الادارية واللوجستية والبنى التحتية وتدريب وتأهيل الملاكات التي ستقوم بعمليات تحديث البيانات بالاعتماد على بيانات البطاقة الموحدة التي ستكون رديف البطاقة التموينية الالكترونية .


واشار "الوزير الغريري ان الشروع بالتحول من الورقي الى الالكتروني هو اجراء حقيقي للسيطرة على المال العام والذي سينعكس ايجابا على نوعية وكمية المواد الغذائية الموزعة ، حيث ان التجربة نجحت في محافظة النجف الاشرف بعد اكتشاف 15 الف مابين متوفي ومسافر الوكلاء يستلمون حصصهم بدلا عنهم ، مابالك بحجم الارقام التي سيتم اكتشافها على مستوى العراق بعد تنفيذ المشروع .


ولفت"ان التحول الالكتروني سيوفر كذلك خدمة للمواطن في عمليات الشطب والشطر والاضافة من خلال تطبيق تمويني في الهاتف المحمول دون الاضطرار الى مراجعة مراكز وفروع التموين .


لافتا" ان وزارة التجارة وعلى ذات السياق اكملت اجراءاتها لاتمتة دائرة تسجيل الشركات بالكامل وحولتها لمركز البيانات الوطني للتدقيق واطلاقها قربيا ، فضلا عن خطتها لتوجيه تشكيلاتها وخلال الاسابيع المقلبة الى الدفع الالكتروني مقابل خدماتها المقدمة ، بالاضافة الى التحول الالكتروني في تفاصيل عملها والتي تأتي استكمالا لخطواتها السابقة التي اتخذتها في توزيع السلات الغذائية وتوقيتاتها المحددة مع تحسين موادها واضافة مواد اخرى ، وبين ان المرحلة المقبلة ستشهد التزام اكثر ومحاسبة اشد للمخالفين .


مشيرا" الى اجراءات الوزارة بفتح منافذ تسويقية جديدة في بغداد والمحافظات التي ستسهم في ممارسة دورها الحقيقي في توفير مواد غذائية اساسية وباسعار مدعومة بالتعاون مع القطاع الخاص .

واختتم "الوزير ان القادم افضل لعمل الوزارة و وفرنا كل الامور اللوجستية والتدريب والورش والبني التحتية للشروع باتمتة البطاقة التموينية وتحديث البيانات . داعيا المواطنين للتعاون مع الوزارة بهذا الجانب والاسراع بتحديث البيانات . 



google-playkhamsatmostaqltradent