recent
أخبار ساخنة

عدم إعطاء رمز راوتر الانترنت المنزلي للغرباء

عدم إعطاء رمز راوتر الانترنت المنزلي للغرباء ..



إعطاء رمز راوتر الانترنت المنزلي للجيران او الأصدقاء .

هذه الظاهرة تشكل خطراً كبيراً على صاحب المنزل .


في حالة قيام أي شخص بإبتزاز شخص آخر أو تهديده عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من ماسنجر او واتساب أو غيرها وهو متصل براوتر المنزل .


 ففي هذه الحالة يتم تعقب هذا الشخص عن طريق عنوان الـ ip الخاص بالراوتر .


و على صاحب المنزل أن يثبت أنه لا علاقة له بهذا الفعل واذا لم يستطيع الإثبات سوف تترتب عليه مسؤولية جزائية .


إحذر … عدم إعطاء الرمز إلا لأفراد العائلة والأشخاص المقربين و الموثوقين .


توضيح هام 


اولاً : القاضي المختص في حال لم يتم العثور على رقم الهاتف او في حال كانت عائديه الرقم غير معروف (المعروف بالرقم الكلك) يتم البحث عن صاحب الحساب بطرق اخرى وهي التتبع عن طريق الـ Ip address 


ثانياً : فيما يخص نوع الـ Ip المستخدم كما معروف بالعراق تستخدم نظام عمل الـBroadband ليس كما تفضلت ان (( مشتَرك )) وانما غير معروف لان الايبي المستخدم لكل يوزر يتغير مع كل اطفاء وتشغيل (هذا التفسير العلمي الصحيح وبإمكانك الاستعانه بخبير او مهندس شبكات او مبرمج مايكروتك او سيسكو ليوضح لك التفاصيل) .


لكن التوجه الان نحو اشتراك Puplic Ip (ايبي ثابت لا يتغير) ولا يتم تفعيل الاشتراك الا بـ( مستمسك رسمي جواز او جنسية او بطاقة موحدة ) واكثر الناس في الوقت الحالي يلجئون لهذا الاشتراك كونه يحمل استقرارية عالية ولا يتأثر بالحِمل العالي كما في باقي الخطوط .


ثالثاً : الاجراء القانوني يعتمد على كل ما يتوفر لمعرفة المبتز لان اكثر حالات الابتزاز تكون من حسابات وهمية وأرقام بالمصطلح (كلك) غير مسجلة بأسم الشخص المعني او اسم شخص في محافظات مثل سليمانيه او كركوك .

google-playkhamsatmostaqltradent