تطورات حالة الطقس صادرة مساء الجمعة 19 نوفمبر
recent
أخبار ساخنة

تطورات حالة الطقس صادرة مساء الجمعة 19 نوفمبر

 تطورات حالة الطقس صادرة مساء الجمعة 19 نوفمبر

تطورات حالة الطقس صادرة مساء الجمعة 19 نوفمبر


 كما نوهنا سابقا بضرورة عدم اعتماد التوقعات البعيدة المدى خصوصا في الموسم الانتقالي ، والتي يطلقها البعض اما دون معرفة او علمية بسلوك الغلاف الجوي في هذه الفترة او لغرض التهويل.  

حالة جويه تؤثر على العراق

وماتزال الحالة الجوية في مراحل التقدم نحو اجوائنا وستتكاثر السحب تدريجيا هذه الليلة كما نلاحظ في صور الاقمار ، اندفاع كتل من السحب مختلفة الارتفاع من جهة غرب البلاد  وجنوب غربها مصاحبة لتيار غربي في الطبقات العليا لتعلن بدأ حالة جوية متوقع ان تؤثر علئ البلاد مع ساعات هذه الليله بدءا من مدن غرب البلاد. 

الحالة عموما خفيفة الى معتدلة تستمر السبت والاحد وفجر الاثنين ▪ وهطول الامطار المتوقع لا يشمل اغلب المناطق رغم تاثيرهُ سيكون في اغلب المدن .


🔹 الرياح

هذه الليلة وصباح السبت ستتحول الرياح الى ساكنة ثم شرقية الى جنوبية شرقية في كافة المدن.. ولا يوجد نشاط ملحوظ عدا مدينة البصرة وشمال الخليج وجنوب غرب البلاد مساء يوم السبت اذ تصل الى 50 كم بالساعة . 

وتستمر التقلبات في الرياح يوم الاحد كذلك. اما صباح ونهار الاثنين فتبدأ بالتحول الئ الاتجاه الشمالي الغربي وتكون خفيفة السرعة. 


🔹الامطار

يبدأ هطول زخات من الامطار في وقت متاخر من هذه الليلة في غرب الانبار ، ثم تندفع موجة من الامطار الخفيفة صباح ونهار السبت لتشمل مناطق متفرقة من نينوى واربيل ودهوك وكركوك .

وخلال ساعات مساء السبت تتوفر فرص هطول زخات خفيفة في مناطق متفرقة من مدن (الفرات الاوسط)  وايضا العاصمة بغداد وواسط والنجف. 

ثم خلال ليل السبت تشمل ذي قار و السماوة. وخلال ليل السبت الاحد تتوفر الفرص لهطول زخات من الامطار معتدلة الى خفيفة الشدة في البصرة وميسان. 

🔹 تستمر التقلبات الجوية كذلك يوم الاحد لتشمل مدن اخرى كذلك ان شاء الله. 

مناطق لا تشملها الامطار 

🔺 و نوضح هنا ان الامطار ربما لا تشمل مناطق في بعض المدن بسبب ضعف الحاله الناتج عن اندفاع المرتفع السيبيري برياحه الشرقية الجافة، كذلك اعاقه يتعرض لها المنخفض في الطبقات العليا من الجو تعيق تقدمه نحو الشرق ويضطر للتراجع صباح الاثنين. 

🔺 الامطار لا يصاحبها البرق و الرعد الا في حالات قليلة بسبب ضعف الفوارق الحرارية وبالتالي ضعف في تكون السحب الشاهقة. 

مفاجئات قد تحدث يوم الاحد او الاثنين 

🔺 لا تخلو الحالة من مفاجئات خصوصا خلال يوم الاحد/ الاثنين حيث اندفاع الاخدود للشمال الشرقي.



google-playkhamsatmostaqltradent