recent
أخبار ساخنة

خمس طرق لتحسين ترتيب موقعك (SEO)

 

خمس طرق لتحسين ترتيب موقعك (SEO)


خمس طرق لتحسين ترتيب موقعك (SEO)



إن كنت مهتم  بكتابة المحتوى وتسعى للعمل في هذا المجال، فلا شك انك  قد سمعت كثيرًا عن الـ SEO أو ما يعرف بتحسين محركات البحث باللغة العربية أو سيو. وربما حاولت أن تقرأ عنه، لكنك فوجئت بالكم الهائل من المعلومات حول هذا المفهوم ممّا جعلك تشعر بالضياع. لا عليك، سنقدم خمس طرق لتحسين ترتيب موقعك بأسلوب سهل وبسيط. 

1. نشر المحتوى المعتمد ذو الصلة !

المحتوى الموثوق والجودة هو المحرك الأول لتصنيفات محرك البحث الخاص بك ولا يوجد بديل للمحتوى الرائع - وهذا صحيح بشكل خاص عند القيام بتسويق تحسين محركات البحث . المحتوى عالي الجودة الذي تم إنشاؤه خصيصًا للمستخدم المقصود يزيد من حركة المرور على الموقع ، مما يحسن سلطة موقعك وأهميته. صقل مهاراتك في الكتابة على الويب وقدم نفسك كمرجع في الموضوع الذي تكتب عنه.

الكلمات الدالة

حدد واستهدف عبارة رئيسية محددة لكل صفحة محتوى موثوق على موقع الويب الخاص بك. فكر في الكيفية التي قد يبحث بها القارئ عن تلك الصفحة المحددة بعبارات بحث مثل:


الماجستير عبر الإنترنت في الإدارة الهندسية

ما هي الهندسة الطبية الحيوية؟

العنوان التاسع موارد التعليم

تصوير الأضواء الشمالية

كيف يتم التقديم للمنح الدراسية؟

ما هو الموعد النهائي FAFSA؟

ما الفرق بين الهندسة والتكنولوجيا الهندسية؟


عبارات كلمات رئيسية متعددة

ومن الصعب جدا لصفحة ويب لتحقيق تصنيفات محرك البحث ل عدة الكلمة عبارات إلا تلك العبارات متشابهة جدا. قد تكون صفحة واحدة قادرة على الترتيب لكل من "وظائف الهندسة الطبية الحيوية" و "وظائف الهندسة الطبية الحيوية". من غير المحتمل ترتيب "شؤون الطلاب" و "عميد الطلاب" أو "التمييز بين الجنسين" و "إجراءات الإبلاغ عن العنف" بصفحة واحدة.


إذا كنت ترغب في ترتيب عبارات كلمات رئيسية متعددة مع موقع الويب الخاص بك ، فستحتاج إلى إنشاء صفحة ويب منفصلة لكل عبارة رئيسية تستهدفها.


وضع الكلمات الرئيسية

بمجرد اختيار العبارة الرئيسية الخاصة بك لصفحة معينة ، ضع في اعتبارك الأسئلة التالية:


هل يمكنني استخدام جزء من العبارة الأساسية أو كلها في عنوان URL للصفحة (باستخدام الكلمات الأساسية في المجلدات)؟

هل يمكنني استخدام جزء أو كل عبارة الكلمات الرئيسية في عنوان الصفحة؟

هل يمكنني استخدام جزء أو كل عبارة الكلمات الرئيسية في عناوين الصفحات والعناوين الفرعية ؟

يمكن أن تؤدي الإجابة بنعم على هذه الأسئلة إلى تحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك. كن طبيعيًا وسهل الاستخدام . على سبيل المثال ، لا تريد أن تظهر كلمة "هندسة" ثلاث مرات أو أكثر في عنوان URL أو أن تتكرر عبارة Northern Lights في عنوان الصفحة وأيضًا في كل عنوان. لا تزال قابلية القراءة والاستخدام تتفوق على تحسين محرك البحث.


المحتوى

بخلاف عنوان URL للصفحة والعنوان والعناوين ، يكون المحتوى هو الأكثر تأثيرًا على تصنيفات محرك البحث. كرر العبارة الرئيسية الخاصة بك عدة مرات في جميع أنحاء الصفحة - مرة أو مرتين في فقرات الافتتاح والختام ، ومرتين إلى أربع مرات أخرى في جميع أنحاء المحتوى المتبقي. كن موثوقًا. اربط استراتيجيًا بالمصادر ذات الصلة والمعلومات الإضافية - داخل موقع الويب الواسع لمؤسستك وحتى إلى مواقع الويب الأخرى المفيدة.


لا تنسى أن استخدام جريئة ، مائل ، علامات متجهة (وخاصة على H1)، والعلامات التركيز أخرى لتسليط الضوء على هذه الكلمات الرئيسية العبارات ولكن لا تبالغي. ما زلت تريد أن تقرأ لغتك وأسلوب كتابتك بشكل طبيعي. لا تضحي أبدًا بالكتابة الجيدة من أجل تحسين محركات البحث. أفضل الصفحات مكتوبة للمستخدم وليس لمحرك البحث. اقرأ المزيد عن تسويق تحسين محركات البحث (SEO) لمساعدتك في العثور على فرص محتوى جديدة.


2. تحديث المحتوى الخاص بك بانتظام


ربما لاحظت أننا نشعر بقوة تجاه المحتوى . محركات البحث تفعل ذلك أيضًا. يُنظر إلى المحتوى الذي يتم تحديثه بانتظام على أنه أحد أفضل مؤشرات ملاءمة الموقع ، لذا تأكد من تحديثه باستمرار. قم بمراجعة المحتوى الخاص بك وفقًا لجدول زمني محدد (فصل دراسي على سبيل المثال) وقم بإجراء التحديثات حسب الحاجة.


التدوين


يمكن أن تؤدي كتابة محتوى إضافي ، غني بعبارات الكلمات الرئيسية ، على مدونة أخبار الأقسام الخاصة بك أيضًا إلى تعزيز تصنيفات محرك البحث الخاص بك. يمكن أن تكون منشورات المدونة تحديثات أقصر حول الموضوعات المحددة التي تستهدفها. ربط صفحات الويب ذات الصلة بنظام إدارة المحتوى ومنشورات المدونة عندما يساعد ذلك في إعطاء القارئ صورة أفضل أو معلومات إضافية حول الموضوع.

3. البيانات الوصفية !


عند تصميم موقع الويب الخاص بك ، تحتوي كل صفحة على مسافة بين علامات <head> لإدراج البيانات الوصفية أو معلومات حول محتويات صفحتك. إذا كان لديك موقع CMS تم إنشاؤه في الأصل بواسطة فريق ويب UMC ، فسيقوم فريق ويب UMC بتعبئة هذه البيانات مسبقًا لك. ومع ذلك ، من المهم بالنسبة لك مراجعة البيانات الوصفية وتحديثها حيث يتغير موقعك بمرور الوقت.


بيانات وصف العنوان


البيانات الوصفية للعنوان هي المسؤولة عن عناوين الصفحات المعروضة أعلى نافذة المتصفح وكعنوان رئيسي ضمن نتائج محرك البحث. إنها البيانات الوصفية الأكثر أهمية على صفحتك.


بالنسبة لأولئك الذين لديهم موقع ويب CMS ، طور فريق الويب نظامًا آليًا لإنشاء عنوان التعريف لكل صفحة ويب بناءً على عنوان صفحتك. يضيف هذا إلى أهمية استخدام عناوين صفحات مدروسة جيدًا وغنية بعبارات الكلمات الرئيسية .


وصف البيانات الوصفية


وصف البيانات الوصفية هو الوصف النصي الذي قد يستخدمه المستعرض في إرجاع بحث صفحتك. فكر في الأمر على أنه عرض لنافذة موقعك - ​​وصف موجز وجذاب لما يحتويه ، بهدف تشجيع الأشخاص على الدخول. عادةً ما يحتوي الوصف التعريفي الجيد على جملتين كاملتين. قد لا تستخدم محركات البحث دائمًا وصف التعريف الخاص بك ، ولكن من المهم منحهم الخيار.


البيانات الوصفية للكلمات الرئيسية


نادرًا ما يتم استخدام البيانات الوصفية للكلمات الرئيسية لجدولة تصنيفات محرك البحث. ومع ذلك ، يجب أن تعرف بالفعل عبارات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، لذلك لا يضر إضافتها إلى البيانات الوصفية لكلمتك الرئيسية. سترغب في تضمين مجموعة متنوعة من العبارات. كقاعدة عامة ، حاول أن تجعلها حوالي 3-7 جمل مع كل عبارة تتكون من 1-4 كلمات. وخير مثال على ذلك هو "درجة علوم الكمبيوتر".


4. لديك موقع يستحق الارتباط !


من المرجح أن تجذب صفحة الويب الغنية بالمحتوى والموثوقة وغير المتحيزة وتساعد الزائرين على معرفة المزيد حول ما يهتمون به روابط من مواقع الويب الأخرى ، مما يحسن محرك البحث الخاص بك.


قم بتحسين سلطتك ومصداقيتك عن طريق إضافة روابط ذات صلة داخل النص. بدلاً من وجود روابط "انقر هنا" ، حاول كتابة اسم الوجهة. "انقر هنا» لديها أي قيمة محرك البحث وراء URL المرفقة، في حين أن "ميشيغان برنامج المؤسسة للتكنولوجيا" غني مع الكلمات الرئيسية وسوف تحسين محرك البحث التصنيف فضلا عن كبار من الصفحة التي تربط ل. استخدم دائمًا الروابط الوصفية عن طريق ربط الكلمات الرئيسية - فهي لا تعمل فقط على تحسين محرك البحث ، ولكنها تضيف أيضًا قيمة إلى القراء ، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من إعاقات أو الذين يستخدمون برامج قراءة الشاشة.


5.  العلامات البديلة !


قم دائمًا بوصف صورتك وفيديوهاتك باستخدام علامات بديل أو أوصاف نصية بديلة. إنها تسمح لمحركات البحث بتحديد موقع صفحتك ، وهو أمر بالغ الأهمية - خاصة لأولئك الذين يستخدمون متصفحات نصية فقط أو برامج قراءة الشاشة.



google-playkhamsatmostaqltradent